آخر 10 مشاركات
مجاراة لقصيدة أمير الشعراء أحمد شوقي .. سلو قلبي (الكاتـب : - )           »          كنا صغارا نلعب (الكاتـب : - )           »          صباحيات / مسائيـات من القلب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          : يوم الجمعة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          اللَّهمَّ صلِّ على سَيِّدِنا محمد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سجل دخولك بنطق الشهادتين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ***_هذا غديرك_*** (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هي الأقدار (الكاتـب : - )           »          قراءة تحليلية لقصة "جنون" للأديبة أحلام المصري/ مصر (الكاتـب : - )           »          نكوص (الكاتـب : - )



العودة   منتديات نبع العواطف الأدبية > نبع الفكر > التكنلوجيا والعلوم

الملاحظات

الإهداءات
عوض بديوي من الوطن العربي الكبير : من الروح إلى هيئة أرواح النبع الكرام ؛ الجسد بلا أرواحكم خاوية************ و عُديركم تقصيرنا ************ محبتي و الود

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-12-2021, 01:49 PM   رقم المشاركة : 1
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي " أحســـــن الحديث "

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

" أحسن الحديث "......( 1 )

بقلم : سرالختم ميرغنى

" وسع كرسيه السموات والأرض " ..من من البشر كان سيرمز إلى بلايين الكواكب والشموس والأقمار والأرض بالكرسىّ ؟..أفصح العرب كان سيرمز إليها بالكون أو الملكوت أو العالم أو..أو..ولكن القرآن العظيم جمعها فى " الكرسىّ " ، وحق له ، فهو فريدٌ فى ألفاظه وليس كمثله شيئ.. . والإنسان أول ما يفكر يفكر فى التعب الذى سينال مالك هذه الأشياء من جراء المحفاظة على سلامة مملوكاته ولكن القرآن العظيم يعقب قائلا " ولا يؤوده حفظهما "..
ثم نقرأ فى آية أخرى فى سورة الكهف " كلتا الجنتين آتت أكلها ولم تظلم منه شيئا.."..بالله من من البشر كان سيرمز إلى عدم العطاء بـ " لم تظلم "..إنه التعبير الإلهى الفريد الذى لامثيل له بين البشر – حتى لو كانوا أفصح عرب البادية – فلا تأخذك الريبة لحظة واحدة أن القرآن الكريم هو دليل محمد صلى الله عليه وسلم على أنه خاتم الأنبياء والمرسلين .
لا أدرى ما العلاقة بين تأليف القرآن و صنع كوكب فى الفضاء..ككوكب عطارد أو الزهرة او المشترى..فصنع القرآن ليس أقل صعوبةً من صنع كوكبٍ بجباله ووديانه ومعادنه وضخامته وموقعه بين النجوم فى الفضاء..إلخ . إنه نفس الإعجاز الذى لا يقدر عليه إلا من هو على كل شيئ قدير . وكذلك الآية التى تنهانا عن الغيبة..أعظم فصحاء البشر كان سيعظنا بأن الكلام فى الناس وراء ظهورهم عملٌ قبيح ولا يليق بالمؤمن أن يغتاب أخاه ثم يكون صديقه بعد لحظات..فضرب القرآن العظيم المثل الربانى..الذى لا يخطر على قلب بشر..فقال " أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه " .







آخر تعديل سرالختم ميرغني يوم 09-13-2021 في 08:29 AM.
  رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أساليب الحديث الشريف محفوظ فرج القرآن الكريم والسنة النبوية, لا تكن إلا في الجنة،عن الساعة 0 06-20-2016 03:40 PM
الدحية محمد السواعي نبع عام 9 04-21-2013 12:02 PM
من أين أبتدئ الحديث عزت الخطيب شعر التفعيلة 12 11-02-2012 12:01 PM
الجدية في الأمثال الدكتور اسعد النجار نبع من على جدران الزمان 4 10-20-2012 09:00 AM
علم مصطلح الحديث يسري راغب نبع الإيمان 2 01-07-2010 10:58 PM


الساعة الآن 04:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
:: توب لاين لخدمات المواقع ::