آخر 10 مشاركات
مجاراة لقصيدة أمير الشعراء أحمد شوقي .. سلو قلبي (الكاتـب : - )           »          كنا صغارا نلعب (الكاتـب : - )           »          صباحيات / مسائيـات من القلب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          : يوم الجمعة .. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          اللَّهمَّ صلِّ على سَيِّدِنا محمد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سجل دخولك بنطق الشهادتين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ***_هذا غديرك_*** (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هي الأقدار (الكاتـب : - )           »          قراءة تحليلية لقصة "جنون" للأديبة أحلام المصري/ مصر (الكاتـب : - )           »          نكوص (الكاتـب : - )



العودة   منتديات نبع العواطف الأدبية > نبع الفكر > التكنلوجيا والعلوم

الملاحظات

الإهداءات
عوض بديوي من الوطن العربي الكبير : من الروح إلى هيئة أرواح النبع الكرام ؛ الجسد بلا أرواحكم خاوية************ و عُديركم تقصيرنا ************ محبتي و الود

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-03-2020, 10:17 AM   رقم المشاركة : 1
كاتب
 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغني





  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :سرالختم ميرغني غير متواجد حالياً
اخر مواضيعي
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي هل توجد حياة فى الفضـــاء !

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




هل توجــــد حياة فى الفضــــاء !


يؤكد معظم علماء القرن الحادى والعشرين على وجود حياة خارج الأرض فى رحاب الفضاء البعيد ، وهذا ما أكده القرآن قبل 14 قرنا .
عندما سئل أحد علماء الغرب : أليس غريبا أنكم تتحدثون عن وجود حياة خارج الأرض فى الكون ! فأجاب على الفور : إن الغريب ألا نتحدث عن وجود مخلوقات فى الكون ، لأننا لسنا الوحيدين فى هذا العالم .
حتى علماء الفلك يؤكدون وجود هذه الحياة فلدينا فى الكون حوالى عشرة تريليون مجرة وفى كل مجرة حوالى مائة مليار نجم ، منها ما هو بحجم شمسنا ومنها ما هو أكبر ومنها ما هو أصغر ، فاحتمال وجود مجموعات شمسية كشمسنا هو احتمال كبير وكبير جدا أمام هذا العدد الضخم من النجوم أو الشموس .
ومع بداية القرن الحادى والعشرين يزداد شيئا فشيئا اعتقاد العلماء بوجود حياة خارج الأرض فى الفضاء . فتراهم يرسلون المراكب الفضائية فى محاولة منهم لكشف أى آثار للحياة فى هذا الكون الواسع .
ومن آخر الرحلات رحلة باتجاه كوكب المريخ تكلفت أكثر من 800 مليون دولار ! فلماذا هذا المبلغ الضخم وما الفائدة من هذه المحاولات ؟ لقد بدأ العلماءمنذ سبعينات القرن الماضى بمحاولات للاتصال مع الفضاء الخارجى من خلال بث رسائل تتضمن معلومات عن كوكب الأرض .
ثم تطورت المحاولات من خلال ابتكار مراصد ضخمة يتم زرعها فى الفضاء الخارجى لرصد الكواكب الشبيهة بالأرض . إن مسألة وجود كواكب تدور حول نجوم أصبحت شبه حقيقة وذلك بعد ما أمكن تطوير أجهزة الرصد الفضائى .
وأصبحت مسألة كشف حياة وكائنات حية على كواكب أخرى مسألة وقت . ولولا تأكد العلماء وإحساسهم القوى بوجود مخلوقات أخرى فى الكون لما عملوا بجد للبحث عن هذه المخلوقات .


من مقـــال بعنوان " التفكـــــر فى خلق الســــــــماء "








  رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوحي بحبك شعر عامر الحسيني عامر الحسيني الشعر العمودي 16 10-10-2018 10:01 AM
خطأ العلامة المركبة (:-) إن لم توجد أجزاء ولا أقسام فريد البيدق الأصوات , الأنشاء, الأملاء, النقد اللغوي 2 08-30-2017 05:37 PM
بوجي وطمطم محمد حمدي غانم الشعر العمودي 8 05-13-2017 12:55 PM
ذكرى تؤجج خافقي الوليد دويكات الشعر العمودي 15 11-02-2014 01:46 AM
بودي أنْ أتوب وأن تتوبي علي الحوراني الشعر العمودي 6 02-20-2014 10:55 PM


الساعة الآن 05:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
:: توب لاين لخدمات المواقع ::